صنعاء: أيدت محكمة الاستئناف الجزائية اليمنية المتخصصة بقضايا الارهاب السبت حكما بالاعدام سبق وان صدر بحق اليمني بسام الحيدري بتهمة quot;التخابر مع دولة عدوةquot;، لانه اتصل عبر الانترنت برئيس الحكومة الاسرائيلية السابق ايهود اولمرت.

كما اكدت المحكمة نفسها حكما بالسجن ثلاث سنوات بحق شريك للحيدري يدعى علي المحفل وخفضت حكما بالسجن من خمس الى ثلاث سنوات بحق شريك ثان له هو عماد الريمي. وكان حكم على الحيدري بالموت في المرة الاولى في اذار/مارس 2009 واعلن الثلاثة عزمهم على استئناف الحكم.

وبدأت المحاكمة في العاشر من كانون الثاني/يناير الماضي بتهمة quot;التخابر مع دولة عدوةquot; في حين نفت اسرائيل اي علاقة لها بهذه الاتهامات.

وحسب القرار الاتهامي فان بسام الحيدري quot;بادر الى ارسال رسالة الكترونية الى رئيس حكومة الكيان الصهيوني ايهود اولمرت كتب فيها +نحن منظمة الجهاد الاسلامي وانت يهودي. الا انك صادق ونحن مستعدون للقيام باي شيءquot;.

واضاف القرار الاتهامي ان بسام الحيدري المعروف باسم ابو غيث تلقى ردا من اولمرت يقول فيه quot;نحن مستعدون لتقديم الدعم لكمquot;. وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح كشف بنفسه هذه القضية عندما اشار الى كشف quot;خلية ارهابيةquot; قال انها مرتبطة باجهزة الاستخبارات الاسرائيلية.

وحدد القرار الاتهامي الاتصالات التي جرت بين الاشخاص الثلاثة واسرائيل خلال الفترة ما بين ايار/مايو وايلول/سبتمبر 2008. ونفى المتهمون الثلاثة التهم الموجهة اليهم.