اصدرت محكمة الجنايات الاردنية الكبرى الاثنين حكما بالاعدام شنقا حتى الموت على اردني بعد ادانته باضرام النار في منزل فتاة عراقية كان يحبها والتسبب بمقتلها ووالدتها وزوج والدتها واصابة اشقائها الثلاثة وخادمتهم بحروق، حسب ما افاد مصدر قضائي.

عمان: قال المصدر ان quot;محكمة الجنايات الكبرى قررت في جلستها المنعقدة اليوم (الاثنين) الحكم على اردني يبلغ من العمر 27 عاما بالاعدام شنقا حتى الموتquot;.

واضاف ان quot;المحكمة قررت تعديل التهمة من جناية القتل العمد مكررة ثلاث مرات الى جناية اضرام الحريق في المباني المسكونة والناجم عنها اكثر من وفاةquot;.

ووقع الحادث في تشرين الاول/اكتوبر عام 2006 والحكم قابل للتمييز خلال 30 يوما.

وبحسب المصدر فأن quot;المتهم كان يحب فتاة عراقية في العشرينات من العمر تعيش في عمان مع والدتها وزوج والدتها واشقائها الثلاثةquot;.

واضاف ان quot;المتهم قرر خطبتها، الا انها ابلغته ان عائلتها تريد الاتفاق مع رجل آخر على الزواج منهاquot;.

وتابع انه quot;من اجل تعطيل هذا الزواج قام المتهم بأضرام النار بمركبتين يملكهما زوج أمهاquot;.

واكد انه quot;بعد فترة اتصلت به الفتاة مرة اخرى وابلغته ان الشخص الذي يريد خطبتها سيزور المنزل العائلي، ومن اجل تعطيل هذا الزواج قام المتهم باضرام النار في منزلها ما تسبب بمقتلها ووالدتها وزوج والدتها واصابة اشقائها الثلاثة وخادمتهم بحروقquot;.

وبحسب المصدر فأن quot;المتهم ادعى امام المحكمة ان الفتاة ساعدته على تنفيذ فعلته وانها تركت احدى نوافذ المنزل مفتوحة وانه لم يكن يقصد التسبب بمقتل احد بل مجرد افتعال حادث من اجل تعطيل زواجها من ذلك الشخصquot;.

ويقيم في الاردن ما بين 500 و750 الف عراقي.