واشنطن: نفذت السلطات في ولاية تكساس الاميركية (جنوب) حكم الاعدام بالحقنة القاتلة الثلاثاء بحق فرانكلين ديواين اليكس (34 عاما)، وهو رجل اسود دين بقتل رجل في هيوستن في 1998، كما افادت سلطات السجون في الولاية.

واعلنت وفاة اليكس عند الساعة 18,20 بالتوقيت المحلي (23,20 تغ)، بعد سبع دقائق على حقنه بالمادة القاتلة، وفقا للمصادر نفسها. وقالت وزارة العدل في الولاية ان اليكس دين بقتل رجل عبر اطلاق النار عليه من الخلف بعدما اختطف شقيقته واغتصبها وكان عمره آنذاك 22 عاما.

ووفقا للنص الذي قدمته سلطات السجن فان اليكس قال قبيل اعدامه quot;لقد ارتكبت عددا كبيرا من الاخطاء وقمت بالكثير من الخيارات الخاطئة (...) ارحل الآن والسلام في قلبيquot;. وعملية الاعدام هذه هي الخامسة في تكساس منذ مطلع السنة، وبها يرتفع الى 452 عدد الاعدامات المنفذة منذ استئناف العمل بهذه العقوبة في 1976.

وفي الاسبوع الماضي، توقف العد العسكي لاعدام محكوم آخر يدعى هانك سكينر قبل اقل من ساعة على تنفيذ الحكم به، بعد ان قررت المحكمة العليا الاميركية منحه مهلة اضافية لاتخاذ قرار حول طلبه اجراء فحوص الحمض النووي لاثبات براءته. وينفذ في ولاية تكساس اكبر عدد من الاعدامات مقارنة بسائر الولايات الاميركية.