حُكم على ثمانية من أتباع الحوثي في اليمن بالاعدام وتم سجن 13 آخرين مددا تتراوح بين ثلاث و12 سنة، وذلك بتهم قتل عدد من أفراد القوات المسلحة والأمن والمواطنين

صنعاء: قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في قضايا امن الدولة والارهاب هنا اليوم باعدام ثمانية من أتباع الحوثي فيما يعرف بالمجموعة الرابعة من خلية بني حشيش الحوثية وحبس 13 آخرين مددا تتراوح بين ثلاث و12 سنة. وجاء الحكم بعد أن دانتهم المحكمة بمواجهة الدولة في العام الماضي والذي نتج عنها مقتل عدد من أفراد القوات المسلحة والأمن والمواطنين الأبرياء بحسب ما تضمنه قرار المحكمة.

وقضى الحكم الذي أصدره رئيس المحكمة محسن علوان بتبرئة اثنين من المتهمين. ووفقا لقرار الاتهام الذي واجهت به النيابة المتهمين فان الخلية الأولى تضم ثمانية متهمين يقودهم ضابط برتبة نقيب فيما تتكون الخلية الثانية من سبعة أفراد تتهمهم النيابة العامة بالاشتراك في quot;عصابة مسلحةquot; لتنفيذ مشروع quot;اجرامي جماعيquot; والتخطيط والاعداد للقيام بأفعال القتل والتفجير والتخريب والاتلاف وسلوك سبيل العنف وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وذلك خلال الفترة من عام 2004 وحتى شهر يوليو 2008 .

وأضاف الحكم ان المتهمين اعدوا لمخططهم العدة اللازمة من الأسلحة الثقيلة والخفيفة والذخائر والصواريخ والمتفجرات وجمع الأموال للدعم والامداد ووسائل النقل واعداد المواقع وحفر المتاريس في محافظة صعدة ومديرية بني حشيش وما حولها. وأشار الى ما ترتب ونتج عن ذلك من قتل واصابة عدد كبير من أفراد القوات المسلحة والأمن والمواطنين والنساء والأطفال واتلاف وتخريب ونهب للمعدات ووسائل النقل العسكرية.