برلين: أعلنت الحكومة الالمانية استمرار محاربتها لقراصنة القرن الافريقي ضمن انزالاتها العسكرية المشاركة في حملة /اتلانتا/ لحماية السفن التجارية والسياحية من القراصنة.

وأكد الناطق باسم وزارة الدفاع الالمانية شتيفان موريتس أن نشاطات القراصنة قد تراجعت منذ بداية عام 2010 الجاري بعد أن وصلت الى أوجها في عام 2009 الماضي اذ وصلت الى نحو 231 حادثة سطو استطاعت الفرق العسكرية الالمانية حماية نحو 25 سفينة من استيلاء القراصنة عليها.

وأوضح موريتس أن الفرق العسكرية الدولية في مياه القرن الافريقي تتعاون بشكل جدي ومثمر لاجلاء القراصنة عن المياه الاقليمية في تلك المنطقة.

وأعلن موريتس انه خلال الفترة ما بين كانون الاول- ديسمبر عام 2008 ونهاية اذار- مارس من عام 2010 استطاع القراصنة الاستيلاء على نحو 70 سفينة تجارية وسياحية لم تستطع الفرقة الالمانية وغيرها انقاذها جراء سرعة حركة القراصنة مؤكداً أن الفرق الدولية تضع حاليا خططا استراتيجية لحماية اكثر لتلك المناطق.

وقالت الحكومة الالمانية ان حوادث القرصنة على المستوى العالمي وصل عددها خلال عام 2009 الى نحو 480 حادثة منها نحو 250 في القرن الافريقي.

وجاءت تصريحات موريتس هذه أمام لجان شؤون السياسة الخارجية والدفاعية الذين ينظرون حاليا بامكانية ارسال عناصر اضافية من الجيش الالماني الى تلك المناطق وذلك بطلب من الحكومة الالمانية.