غزة: اكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس انها ستعمل من اجل تحرير كل الاسرى معلنة ان صفقة التبادل مع الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط quot;ليست الامل الوحيدquot; للافراج عن الاسرى.

وقال ابو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام في بيان ان quot;صفقة التبادل ليست الامل الوحيد والنهائي فسيظل الامل .. في سواعد المجاهدين قائما وهو ليس من باب التمني فقط بل ان الامل سيظل مدفوعا بالعمل من اجل تحرير كل اسير فلسطيني ومسلمquot;.

وتابع ابو عبيدة ان لدى جناحه العسكري quot;استراتيجية ثابتة في التعامل مع قضية الاسرىquot;.

واضاف ان quot;كانت كل المفاوضات العبثية قد تجاوزت قضيتكم فان المقاومة لن تتجاوزكم وستظلون رافعة اساسية لعملنا الجهادي حتى نحرركم ونعيدكم الى اهلكمquot;.

من جهته قال ابو حمزة المتحدث باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في بيان quot;في يوم الاسير نعمل على قدم وساق لتحرير كافة الاسرى من السجونquot; الاسرائيلية.

الى ذلك، هدد ابو مجاهد وهو المتحدث باسم لجان quot;المقاومة الشعبيةquot; بخطف جنود اسرائيليين لمبادلتهم بالاسرى وقال quot;لن يكون شاليط الاسير الوحيد وسنجلب المزيد لتحرير اسراناquot;.

ولم تفلح المفاوضات غير المباشرة عبر الوسيط المصري والالماني بين حركة المقاومة الاسلامية (حماس) واسرائيل في التوصل الى صفقة للتبادل حتى الان.