قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت مصر أنه تم الانتهاء من دراسة مواقع إنشاء أول محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية ومن بينها موقع الضبعة إضافة إلى وجود مواقع أخرى لإنشاء محطات نووية جديدة .

القاهرة: أوضح وزير الكهرباء والطاقة المصري الدكتور حسن يونس في بيان أمام اجتماع لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب مساء اليوم أن الحكومة المصرية هي التي ستتولى إنشاء وتشغيل المحطات النووية لتوليد الكهرباء لأن القانون النووي يحظر على القطاع الخاص الدخول في هذه المشروعات ، لافتا إلى أن القطاع الخاص شارك في مشروعات لتوليد الكهرباء سواء من الطاقة التقليدية أو من طاقة الرياح لكنه لا يبيع الكهرباء للمواطنين المصريين لأن شركات الكهرباء المصرية هي التي تتولى هذه المهمة .

وأكد الوزير المصري قدرة علماء بلاده خاصة الشباب منهم على إنشاء مثل هذه المحطات ، مشيرا إلى أنه سيتم إيلاء مسألة التدريب في توليد الطاقة النووية أهمية كبرى في الفترة المقبلة .

وأشار يونس إلى أن القطاع الخاص شارك في مشروعات لتوليد الكهرباء سواء من الطاقة التقليدية أو من طاقة الرياح، لكنه لا يبيع الكهرباء للمواطنين، وأن شركات الكهرباء هي التي تتولى هذه المهمة من خلال التعريفة التي يحددها مجلس الوزراء.