دعا رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف جيلاني إلى تطبيق التعديلات الدستورية في بلاده.

اسلام اباد:دعا رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني المؤسسات الحكومية المعنية في بلاده إلى ضرورة تطبيق التعديل الدستوري الثامن عشر الذي اعتمده البرلمان الوطني للعودة إلى النظام البرلماني والدستور الأصلي للبلاد بإلغاء جميع التعديلات غير الديمقراطية التي أدخلتها الأنظمة العسكرية على دستور البلاد.

وأضاف في حديثه اليوم بإسلام آباد مع رئيس لجنة الإصلاحات الدستورية في البرلمان الوطني السيناتور رضا رباني أن اعتماد التعديل الدستوري الثامن عشر من البرلمان الوطني بمجلسيه الأعلى والأدنى ـ الشيوخ والجمعية الوطنية ـ ومصادقة الرئيس آصف علي زرداري عليه يعد نصراً للديمقراطية وأكبر النجاحات التي حققتها حكومته.

ويركز التعديل الدستوري الثامن عشر على نقل الصلاحيات التنفيذية من رئيس الجمهورية إلى البرلمان ورئيس الوزراء وفق ما ينص عليه الدستور الأصلي للبلاد المعتمد في عام 1973م وذلك بإلغاء التعديلات التي أدخلتها الأنظمة العسكرية على الدستور.

من جانبه أوضح رئيس كتلة المعارضة البرلمانية شودري نثار علي خان الذي ينتمي إلى حزب رئيس الوزراء الأسبق نواز شريف أن مشروع الإصلاحات الدستورية لا زال بحاجة إلى المزيد من البنود وعلى رأسها معالجة مطالب سكان منطقة هزاره الذين يطالبون بفصلهم عن إقليم خيبر بختونخواه.