سجلت بريطانيا تراجعا مستمرا في معدلات الجريمة وكانت الجرائم الأكثر تراجعا سرقة السيارات والجرائم الأخرى المرتبطة بها.

لندن: كشفت أرقام نشرت اليوم أن معدلات الجريمة ما تزال تتراجع بشكل حاد في جميع أنحاء انكلترا وويلز. كما سجلت الشرطة البريطانية تراجع أعداد الهجمات وعمليات السرقة والسطو والاحتيال بشكل كبير.

كما تراجع عدد الجرائم التي سجلتها الشرطة البريطانية بنسبة 7 في المئة على أساس سنوي في كانون الاول- ديسمبر عام 2009.

وتظهر الأرقام تراجع عدد الجرائم بنحو 340 ألف حادث في العام الماضي الذي شهد نحو 5ر4 مليون جريمة شرعت الشرطة في التحقيق فيها.
وكانت الجرائم الجنسية الفئة الرئيسية الوحيدة التي شهدت ارتفاعا بلغت نسبته 2 في المئة أي بواقع 1135 جريمة ليصل الاجمالي الى 53239 جريمة.

وقال معلقون ان تراجع معدلات الجريمة سيمثل دفعة جيدة للحكومة الحالية بزعامة حزب العمال قبل الانتخابات العامة المقرر اجراؤها في السادس من مايو المقبل.

وأشاروا الى أن تراجع معدلات الجريمة سيحظى أيضا بترحيب قادة الشرطة الذين حذروا في وقت سابق من زيادة معدلاتها بسبب حالة الركود التي أصابت الاقتصاد البريطاني جراء الأزمة المالية العالمية.

وأيد هذه الأرقام مسح للجريمة في بريطانيا شمل عشرات الآلاف من المقابلات وأظهر أيضا انخفاضا لمعدلات الجريمة بنسبة 7 في المئة.

وقدمت الحكومة البريطانية احصاءات لأول مرة لمعدلات الجريمة لاجمالي 12 شهرا بدلا من تقديمها فصليا.

وكانت الجرائم الأكثر تراجعا سرقة السيارات والجرائم الأخرى المرتبطة بها (16 في المئة) والاضرار الجنائية (11 في المئة) وجرائم الاحتيال (9 في المئة). وأشار المسح الى أن معدلات العنف لم تتغير تقريبا في 2009 مقارنة بالعام السابق.