اكد وزير العدل البريطاني ان بلاده تعارض اصدار قانون يحظر ارتداء النقاب والبرقع.

لندن: اعترض وزير العدل البريطاني جاك سترو بشدة على اصدار قانون يحظر ارتداء النقاب والبرقع اللذين يغطيان جسد المراة المسلمة تماما من الراس حتى اخمص القدمين.

وقال الوزير امام مجلس العموم البريطاني quot;يمكن ان يكون لكل منا وجهة نظر بشان ارتداء البرقع لكنني لا اعتقد انه يمكن ان يكون موضع قانون يقضي بان تسحب الشرطة هذا اللباسquot;.

واكد سترو انه quot;سيعارض بشدة ادخال اي تعديل على التشريعquot; البريطاني ردا على النقاش الجاري في فرنسا بشان حظر النقاب الذي يغطى جسد المراة كله وكذلك البرقع الذي ترتديه الافغانيات.

وقد سبق ان شغلت مسالة النقاب الساحة السياسية البريطانية عام 2006. وكان جاك سترو وزير العلاقات مع البرلمان انذاك انه يشعر بـquot;الانزعاجquot; في التحدث الى شخص لا يرى وجهه مثيرا جدلا لم يدم طويلا.

ويؤيد 69% من البريطانيين حظر النقاب في الاماكن العامة والمدارس وتصل هذه النسبة الى 72% بالنسبة لحظر البرقع وفقا لاستطلاع للراي نشره معهد انغوس ريد في نهاية كانون الثاني/يناير.

الا انه لا يوجد قانون يحظر البرقع والنقاب في المملكة المتحدة حيث يسمح به شان الحجاب. واستنادا الى مجلس مسلمي بريطانيا توجد اكثر من 2,5 مليون مسلمة في هذا البلد واقل من 1% منهن يرتدين النقاب او البرقع.