دمشق: استقبل الدكتور رضا سعيد وزير الصحة السوري الدكتور سالم الدرمكي مدير عام وزارة الصحة الاماراتية بالإنابة والوفد المرافق .. وذلك بحضور سالم عيسى القطام الزعابي سفير الامارات لدى سوريا .

تم خلال اللقاء بحث التعاون في القطاع الصحي بين البلدين الشقيقين وسبل تطويره .. كما تناول اللقاء الاجتماع الأول للجنة الفنية الصحية الإماراتية السورية المشتركة.

وأكد وزير الصحة السوري اهتمام الوزارة بالتعاون مع الجانب الإماراتي في مجالات التمريض والإدارة والتعليم المستمر والنظم والرقابة الدوائية.

من جانبه أشار الدكتور الدرمكي إلى أهمية الزيارة إلى سورية للإطلاع على التطورات الأخيرة في الخدمات الصحية والتأسيس لاتفاق شراكة بين وزارتي الصحة في البلدين للتعاون في عدة مجالات مشتركة وتبادل الخبرات بين الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية .

وتناقش اللجنة المشتركة على مدى يومين التعاون في مجالات الرعاية الصحية والوقاية من الأمراض السارية وغير السارية والتثقيف الصحي والصحة الإنجابية ونظم المعلوماتية وتبادل الخبرات في مجال مكافحة السرطان ونقل وزراعة الأعضاء وطب الطوارئ وأنظمة مواجهة الكوارث وتبادل الخبرات في مجال الصناعة الدوائية ورقابتها وصناعة المستلزمات الطبية إضافة إلى التحضير لزيارات عمل وأيام طبية إماراتية سورية وتبادل الإحصاءات حول الأمراض الوبائية.