قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Carla bids to scotch Sarkozy marriage rumours

يرى 66% من الفرنسيين ان السنوات الثلاث من ولاية الرئيس نيكولا ساركوزي تعتبر quot;فشلاquot; كما افاد استطلاع تنشره الجمعة صحيفة ليبراسيون.

باريس: افاد معهد استطلاعات فيافويس ان نتائج نيكولا ساركوزي منذ انتخابه quot;لم تكن يوما كارثية كما هي حالياquot; وان 62% من المستطلعين ينظرون سلبا الى الرئيس في حين ينظر اليه ايجابا 35% فقط. واستقرت شعبية رئيس الوزراء فرانسوا فيون على 47% (زائد نقطة).

واعتبر فرانسوا ميكيه-مارتي من فيافويس ان quot;تدني شعبية نيكولا ساركوزي يعود الى تقييم السنوات الثلاث من ولايتهquot;. ويرى 66% من الفرنسيين ان ما انجزه الرئيس المنتخب في 2007، quot;فشلquot; مقابل 25% فقط يرون العكس.

وياخذ عليه الفرنسيون quot;بالخصوص وبكثافةquot; quot;قلة النتائج التي حققهاquot; (70%) كما ينتقدونه quot;لكثافة حضوره في وسائل الاعلامquot; (61%) وquot;لتوجهاته السياسيةquot; (60%) وquot;اسلوبه الشخصيquot; (57%).

وتزامن تدني شعبية نيكولا ساركوزي الشهر الماضي مع خسارة معسكره امام اليسار في الانتخابات الاقليمية الى حد ان بعض مسؤولي اليمين شككوا في قدرته على الفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة سنة 2012.

واجري الاستطلاع بين 15 و16 نيسان/ابريل عبر الهاتف لدى عينة من 1010 اشخاص يمثلون مختلف فئات الفرنسيين الذين تزيد اعمارهم عن 18 سنة.