التوريث إحتراف عربي ينتقل إلى فرنسا

أقر نيكولا ساركوزي بارتكابه quot;خطأquot; بتركه نجله جان ساركوزي (23 عاما) يترشح لرئاسة شركة لتطوير حي لا ديفانس،وكان جان ساركوزي قد تراجع عن هذاالترشح.

باريس:اعلن مصدر في قصر الاليزيه الاربعاء ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اقر بارتكابه quot;خطأquot; بتركه نجله جان ساركوزي (23 عاما) الترشح لرئاسة شركة لتطوير حي لا ديفانس، اكبر احياء الاعمال في اوروبا قرب باريس.

وقال المصدر quot;اعتبارا من اللحظة التي حصل فيها جدلquot; حول ترشيح نجله، اقر رئيس الدولة بانه quot;كان بدون شك خطأquot;. واشار المصدر الى ان ساركوزي لم يعارض ترشح ابنه لان الامر لم يكن يتعلق بquot;مكافأةquot;. واضاف ان quot;رئيس شركة حي لا ديفانس لا يتقاضى مرتبا وليس له مكتبا ولا سكرتيرة ولا سيارة ولا سائقاquot;.

واوضح ان رئيس الدولة الذي كان هو شخصيا رئيسا لهذه الشركة عندما انتخب عن منطقة هوت-دي-سان (غرب)، اعتبر انه quot;اساء التقديرquot;. وفي 22 تشرين الاول/اكتوبر، تراجع جان ساركوزي عن الترشح لمنصب رئيس شركة لتطوير حي لا ديفانس وذلك بعد اسبوعين من جدل كبير حول هذا الترشح داخل الاغلبية اليمينية الحاكمة وكذلك داخل المعارضة الاشتراكية. واتهمت المعارضة خصوصا الرئيس ساركوزي بquot;المحاباةquot;.