قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صادرت كوريا الشمالية مبان تعود لجارتها الجنوبية واتهمت سيول بتأجيج التوتر بعد غرق احدى سفنها الحربية.

سيول: اعلنت كوريا الشمالية الجمعة انها صادرت مبان تعود لكوريا الجنوبية تقع في منتجع سياحي يرتاده كوريون جنوبيون، واتهمت سيول بتأجيج التوتر بعد غرق احدى سفنها الحربية.

واشار الجيش الكوري الجنوبي الخميس باصبع الاتهام الى كوريا الشمالية اثر غرق احدى سفنه الحربية مؤكدا ان السفينة اغرقت بعد استهدافها بطوربيد اطلقته غواصة كورية شمالية، بحسب ما افادت وكالة يونهاب للانباء الكورية الجنوبية.

ولم تتهم سيول حتى الان بشكل مباشر كوريا الشمالية التي نفت اي تورط لها في غرق السفينة الكورية الجنوبية.

واعلنت سلطات كوريا الشمالية الجمعة انها صادرت مبان في موقع يرتاده كوريون جنوبيون ويشكل مصدر عائدات ضخمة للشمال غير ان سيول ترفض استئناف الرحلات السياحية اليه. وتم الاسبوع الماضي طرد عمال كوريين جنوبيين يعملون في هذا الموقع.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الشمالية عن هيئة كورية شمالية مكلفة بالسياحة ان توتر quot;الوضع بلغ مرحلة قصوى حتى اننا في نقطة حرجة بين السلم والحربquot;. واضافت quot;بالتالي فانه من الطبيعي ان نكف عن ابداء الكرم والتسامح مع الجنوب في هذا الوضعquot;.

واتهمت بيونغ يانغ سيول بquot;تعمدquot; اتهامها في غرق السفينة الحربية ووصفت الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ-باك بquot;الخائنquot;. واشار الجيش الكوري الجنوبي الخميس باصبع الاتهام الى كوريا الشمالية في غرق السفينة العسكرية بعد اصابتها بطوربيد اطلقته غواصة كورية شمالية، كما افادت وكالة يونهاب.

وغرقت السفينة الحربية شيونان التي تبلغ زنتها 1200 طن في 26 اذار/مارس اثر انفجار غامض ادى الى شطرها قبالة سواحل جزيرة باينغنيونغ قرب الحدود البحرية مع كوريا الشمالية.

وادى غرق السفينة الى مقتل 46 بحارا غالبيتهم في العشرينات من العمر. وتم اخراج جؤجؤ السفينة الجمعة الى السطح لتحديد ظروف الغرق.