القاهرة: اعلنت جامعة الدول العربية ان وزراء خارجية الدول الاعضاء في لجنة متابعة مبادرة السلام العربية سيعقدون اجتماعا في مقر الجامعة في الاول من ايار المقبل بناء على طلب من دولة فلسطين.

وقال نائب الامين العام للجامعة السفير احمد بن حلي ان اللجنة ستبحث في نتائج الجهود المبذولة لتفعيل عملية السلام والخطوات اللازم اتخاذها اذا ما استمرت اسرائيل في وضع المعوقات التي تضعها في طريق هذه الجهود.

وكانت فلسطين قد تقدمت للجامعة بطلب لعقد هذا الاجتماع لاطلاع اللجنة على الرسالة التي تلقاها الرئيس الفلسطيني محمود عباس من الرئيس الاميركي باراك اوباما والتي نقلها ديفيد هيل مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط.

وقالت مصادر فلسطينية ان اوباما اكد في رسالته التزامه بعملية السلام وبحل الدولتين واستمرار الجهود الأميركية لدفع عملية السلام وان فلسطين ترغب في عقد اجتماع اللجنة في موعد لا يتجاوز الثاني من شهر ايار المقبل وانها ترغب ايضا في بحث الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة المتصاعدة باستمرار الاستيطان وخاصة في القدس وحولها وطرح الدولة الفلسطينية ذات الحدود المؤقتة واستمرار الاستهتار بالمجتمع الدولي وبالتزامات خطة خارطة الطريق والاتفاقات الموقعة، والقانون الدولي .

وقال احمد بن حلي ان تحديد الاول من الشهر المقبل موعدا للاجتماع جاء في ضوء مشاورات اجراها الامين العام للجامعة عمرو موسى مع رئيس اللجنة الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة قطر ووزراء خارجية الدول الأعضاء فى اللجنة لبحث نتائج الجهود الأميركية في ضوء زيارة المبعوث الاميركي للمنطقة.