الرياض: قدم وفد تجاري من جمهورية بنين جملة من العروض الاستثمارية والمميزات المختلفة ومن بينها إعفاءات جمركية وتخفيضات على قيم العقارات خلال لقاءهم برجال الأعمال السعوديين بغرفة الرياض صباح اليوم.

وعبر عضو مجلس إدارة غرفة الرياض سعد بن عبد الله العجلان عن إمتنان رجال الأعمال السعوديين لزيارة الوفد التجاري البنيني مشيراً إلى وجود الرغبة لديهم بالإستثمار فيها خاصة في المجال الزراعي .

واشار العجلان إلى أن ما تمر به المملكة من طفرة وإزدهار إقتصادي يخدم توجه رجال الأعمال السعوديين في زيادة الروابط التجارية والإستثمار وتنويعه.

من جهة اخرى طالب نائب أمين عام غرفة الرياض حمد الحميدان بضرورة تقديم المعلومات الإقتصادية والفرص الإستثمارية وإمكانيات جمهورية بنين من خلال سفارة بنين في المملكة لكي ترتقي العلاقات التجارية معها بالإضافة إلى الأنظمة السائدة في بنين للإستثمار الأجنبي منوهاً إلى أن رجال الأعمال السعوديين تنقصهم المعلومات الكاملة عن بنين نظرا لضعف التبادل التجاري معها.

من جانبه دعا مدير عام وكالة تنمية التجارة لجمهورية بنين أكيندي ريني روبير رجال الأعمال السعوديين للإستثمار في بلاده مؤكداً أن الحكومة تدعم بقوة المستثمرين الأجانب وخاصة السعوديين وأن لقاء اليوم يمهد العلاقة بين رجال الأعمال في البلدين لشراكة حقيقية وواعدة .

وعرض الفرص الاستثمارية في المجالات الزراعية والتجارية الواعدة والمتاحة للإستثمار منوهاً بأن التحويل لأرباح الإستثمار حرة ومتاحة وحكومة بلاده تتجه حاليا لكي تكون دولة معاصرة ومتطورة إضافة إلى إنفتاحها على أسواق غرب أفريقيا وعضويتها في عدة منظمات دولية.