الكويت: تنطلق غدا تحت رعاية الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي فعاليات الدورة السابعة للملتقى الاعلامي العربي (الاعلام - التكنولوجيا والاتصال) في فندق شيراتون وتستمر لمدة يومين.

وجاء في بيان صادر عن الملتقى ان جدول الأعمال يتضمن في يومه الاول الافتتاح ويعقبه كلمات لكل من وزير النفط ووزير الاعلام الشيخ احمد العبدالله الصباح والامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وامين عام الملتقى الاعلامي ماضي الخميس الى جانب تكريم الحائزين على الجائزة العربية للابداع الاعلامي وجلستين مسائيتين. واضاف البيان ان الجلسة الاولى ستناقش موضوع (الاعلام والعلاقات الدولية ..

محددات العلاقة) ويترأسها وزير خارجية المغرب السابق محمد بن عيسى فيما تدور الجلسة الثانية حول طبيعة العلاقة بين العولمة وتكنولوجيا الاتصال (الاعلام والعولمة.. من يخدم الاخر) ويترأسها رئيس تحرير جريدة (أوان) الكويتية الدكتور محمد الرميحي.

واوضح ان اليوم الثاني سيتناول جلسة حول (الاعلام ..سماء الحرية وسقف المسؤولية) تقيم حالة الحريات الممنوحة حاليا لوسائل الاعلام وتأثر الأداء الاعلامي بالحريات الممنوحة له الى جانب عدة محاور يترأسها مدير مركز الحوار الحضاري الدكتور عبدالحق عزوزي.

واضاف ان الجلسة الرابعة سوف تبحث (مسؤوليات رئيس التحرير) وتعامله مع التغيرات التي أحدثتها التكنولوجيا والثورة الرقمية في مؤسسته الاعلامية ويترأسها الاعلامي الكويتي الدكتور علي الزعبي موضحا ان الجلسة الخامسة ستناقش (دور التكنولوجيا في تنمية وسائل الاعلام) ويترأسها وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير المواصلات الدكتور محمد البصيري.

وأشار البيان الى ان الجلسة السادسة ستدور حول (الفضائيات العربية ..الواقع والمأمول) ويترأسها استاذ الاعلام في جامعة قطر الدكتور ربيعة الكواري فيما تستضيف الجلسة السابعة والاخيرة رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي في حوار مفتوح مع الاعلاميين حول دور الاعلام في دعم الديمقراطية وتأثير الاعلام ايجابيا على عمل المجالس التشريعية وعلاقة المجالس التشريعية بالاعلام بشكل عام.

يذكر انه سوف يتم منح الجائزة العربية للابداع الاعلامي لعام 2010 لعدد من الشخصيات العامة والمسئولين المبدعين والمتميزين الذين ساهموا بأفكارهم واستراتيجياتهم وقراراتهم في تقديم صورة اعلامية ايجابية.

والمكرمون هم ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة ووزير الاعلام والثقافة السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجة والرئيس التفيذي السابق لشركة زين الدكتور سعد البراك ورئيس مجلس امناء جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري عبدالعزيز البابطين وجريدة الاتحاد الاماراتية والامير محمد بن سعود بن خالد ال سعود.

وسيقام على هامش الدورة معرض (وسائل الاعلام وتكنولوجيا الاتصال) والذي تعرض فيه وسائل الاعلام والشركات ذات الصلة والاختصاص بالاعلام منتجاتها وخدماتها واخر ما توصل اليه العلم الحديث في صناعة الاعلام على الجمهور بشكل مباشر.

ويشارك في الملتقى هذا العام قرابة 200 ضيف من خارج الكويت من وزراء واعلاميين وكتاب وأصحاب مؤسسات اعلامية ورؤساء تحرير ورؤساء نقابات اضافة الى عدد كبير من الاعلاميين والصحافيين والوزراء الحاليين والسابقين من داخل الكويت.