كشف حارس بن لادن السابق ان زعيم القاعدة يحلم بالحصول على سلاح نووي و لن يتردد في استخدامه.

دبي: قال حارس شخصي سابق لزعيم تنظيم القاعدة ان اسامة بن لادن كان يحلم بوضع يده على اسلحة نووية وما كان ليتردد في استخدامها.

وقال ناصر البحري اليمني الجنسية في مقابلة مع صحيفة القدس العربي quot;كان الشيخ أسامة يسعى إلى ويحلم أن يمتلك سلاحا نوويا وأنا متأكد أنه لو حصل على سلاح نووي لن يتردد في استخدامهquot;.

واكدت الولايات المتحدة في اثناء قمة حول الامن النووي استضافتها في واشنطن في منتصف ابريل/نيسان ان القاعدة تبدي اهتماما quot;كبيراquot; حيال الاسلحة الذرية وحذرت من تهديد quot;حقيقيquot; وquot;خطيرquot; وquot;متفاقمquot;.

وقال مستشار الرئيس الاميركي باراك اوباما لمكافحة الارهاب جون برينان quot;تسعى القاعدة منذ اكثر من 15 عاما للحصول على سلاح نووي، وما زال اهتمامها كبيرا في الوقت الحاليquot;.

ونشر ناصر البحري الذي انفصل عن القاعدة عام 2000 كتابا بالاشتراك مع صحافي فرنسي حول حياته الى جوار بن لادن.

واوضح في مقابلة اجراها اخيرا انه يعمل من اجل اقناع الشباب بالعدول عن الانضمام الى القاعدة. وقال quot;فكرتي من الكتاب كانت تدور حول منح الشباب القدرة على ان يفهموا ان لهم الحق في قول كلمة لاquot; للمتطرفين.

واكد البحري الذي يسكن مع عائلته في اليمن انه quot;فخورquot; بحراسة quot;شخصية عظيمة مثل الشيخ اسامة بن لادنquot;.

وافاد ان الاوامر التي كانت لديه آنذاك تقضي بالعمل على منع اعتقال بن لادن باي ثمن كان.

وقال quot;عندما لا نستطيع أن ننقذ الشيخ أسامة بن لادن كحراس شخصيين، فعند ذلك كان استخدام الرصاصتين ضرورة للتخلص من بن لادن (...) فكان الأفضل أن يأخذوه ميتا وألا يأخذوه حياquot;.