يؤكد نجل أسامة بن لادن ان شقيقته وخمسة من اخوته واحدى زوجات ابيه موجودون في عهدة السلطات الايرانية في طهران منذ فرارهم من افغانستان في 2001.

طهران: نقلت وكالة الانباء الايرانية quot;ايسناquot; عن وزير الخارجية منوشهر متكي قوله ان ابنة اسامة بن لادن الموجودة بحسب الرياض في السفارة السعودية بطهران ستتمكن من مغادرة ايران متى تم التأكد من هويتها.
وقال منوشهر متكي عبر التلفزيون خلال الليلة الفائتة quot;قبل بعض الوقت قالت سفارة المملكة العربية السعودية هنا ان احدى بنات بن لادن موجودة في مجمعquot; البعثة الدبلوماسية السعودية.

واضاف quot;وقالت وزارة الخارجية عندئذ للسفارة ان بامكانها وفقا للاتفاقيات الدولية ان تغادر ايران بوثائق سفر متى تم التأكد من هويتهاquot;.

وتابع quot;لم نتأكد بعد من هويتها لكن السفارة قالت انها هي بالفعلquot;.
وكانت صحيفة الشرق الاوسط نقلت الاربعاء عن عمر بن لادن نجل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن الذي فقد اثره منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001، ان شقيقته وخمسة من اخوته واحدى زوجات ابيه موجودون في عهدة السلطات الايرانية في طهران منذ فرارهم من افغانستان في 2001.

وذكر عمر بن لادن (29 عاما) المقيم في قطر مع زوجته الانكليزية، للصحيفة ان شقيقته ايمان (17 عاما) تمكنت من الافلات من رقابة السلطات الايرانية اثناء جولة تسوق ولجأت الى السفارة السعودية في طهران.
واكد القائم بالاعمال السعودي في ايران فؤاد قصاص للشرق الاوسط ان ايمان بن لادن تعيش في ضيافة السفارة quot;منذ 25 يوماquot; وان جهودا دبلوماسية تبذل لتتمكن من مغادرة ايران لتنضم الى عائلتها في السعودية او في سوريا حيث تقيم والدتها نجوى مع عدد من ابناء بن لادن.

واشار عمر بن لادن الى انه كان يجهل مكان وجود اخوانه وعائلاتهم وزوجة والده قبل اربعة اسابيع، وقد اكتشف باقي افراد عائلة زعيم القاعدة وجود اخوتهم في ايران بعد ان تمكنت ايمان من الاتصال بشقيقها عبد الله في السعودية، وبعد ان تمكن عثمان اسامة بن لادن من الاتصال باخيه عمر المقيم في قطر.