قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نعى الأمير سلطان بن سلمان الكابتن جو غرانت قائد طائرة الملك عبد العزيز الذي توفى عن عمر يناهز الـ 102 عام.

الرياض: لخّص عراب السياحة السعودية الأمير سلطان بن سلمان كلماته عن الكابتن الأميركي جو غرانت بأنهquot; صديق محب للسعودية وشعبهاquot;. يأتي هذا التلخيص في نعيه قائد طائرة مؤسس الدولة السعودية الثالثة، الملك عبدالعزيز، حيث توفي غرانت يوم الثلاثاء الماضي بعد حياة استمرت لـ 102 عام.

غرانت قدم إلى السعودية أول مرة عام 1945 ليعمل فيها قائداً لطائرة الملك عبدالعزيز، على أن يعود إلى بلاده بعد وفاة الملك، غير أنه أصر في أواخر حياته أن يعود إلى السعودية، قادما إليها للمرة الثانية العام الماضي، حيث استقبله العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وعدد من أفراد الأسرة الحاكمة و كبار المسؤولين.

وكرمت الحكومة السعودية الطيار غرانت مطلع العام الحالي، حيث سلم السفير السعودي لدى واشنطن عادل الجبير، الطيار غرانت، وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى وفي منتصف العام الماضي دُشن في ولاية ويسكنسن الأميركية، كتاب laquo;الملك عبد العزيز... طائرته وطيارهraquo;، ضمن النشاطات الثقافية لمعرض الطيران الأميركي، بحضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز مؤسس و رئيس نادي الطيران السعودي، وتضمن الكتاب الذي قام بإعداده الدكتور مايكل سابا سيرة الطيار جو غرانت قائد طائرة الملك عبد العزيز وذكرياته عن المملكة العربية السعودية في الأربعينات من القرن الماضي.

ومن ضمن حديثه عن الملك عبدالعزيز قال غرانت:quot; كان ملكا يحب شعبه كثيرا ويحترمه، ويعمل من أجله، إلى جانب اتسامه بالشفافية التي تعد فلسفة أساسية وبسيطة؛ أوصلت الدولة السعودية إلى ما هي عليه الآن، وجعلت الملك عبدالعزيز من أعظم الرجال على مر العصورquot;