قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Pakistan Taliban chiefs threatens US in ...

هدد زعيم طالبان باكستان حكيم الله محسود بشن هجمات على المدن الكبرى في الولايات المتحدة.

اسلام اباد: ظهر زعيم طالبان باكستان حكيم الله محسود الذي كان من المعتقد انه قتل في كانون الثاني/يناير الماضي، في تسجيل فيديو جديد صور على ما يبدو في 4 نيسان/ابريل ان quot;الوقت بات قريبا عندما يهاجم فدائيونا المدن الكبرى في الولايات المتحدةquot;، ، كما نقل المركز الاميركي لرصد المواقع الاسلامية (سايت).

واضاف مركز سايت ان محسود هدد بالرد على الولايات المتحدة في غضون شهر على مقتل قادة اسلاميين، بحسب ما جاء في التسجيل الذي صور في 4 نيسان/ابريل الماضي على ما يبدو.

وكان اشير الى ان محسود قتل في غارة شنتها مقاتلة اميركية من دون طيار في كانون الثاني/يناير الا ان بعض التقارير نقلت الاسبوع الماضي عن مسؤولين في الاستخبارات الباكستانية انه نجا من الغارة.

وكان تسجيل فيديو آخر نسب الى حركة طالبان باكستان تبنى محاولة الاعتداء في نيويورك السبت الا ان الحكومة الاميركية شككت في الامر.

لكن في حال التأكد من صحة التبني، فانه سيكون اول هجوم لحركة طالبان باكستان ضد هدف في الولايات المتحدة.

وقد خلف بيت الله محسود الذي قتل في الخامس من اب/اغسطس الفائت في هجوم صاروخي اميركي في وزيرستان الجنوبية.

وحكيم الله محسود ضالع في هجوم انتحاري استهدف وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) في افغانستان في كانون الاول/ديسمبر ويعتبر الاكثر دموية ضد الوكالة الاميركية منذ 26 عاما.

واسفر الهجوم عن مقتل ستة عناصر في الوكالة وموظفين خاصين اثنين.

وقال محسود ان حركة طالبان باكستان ستهاجم الولايات المتحدة quot;لانها وراء استشهاد العديد من قادتنا المسلمين الكبار من بينهم بيت الله محسود وغيرهم من الاخوة من القاعدةquot;.

واضاف quot;لقد اخترق فدائيونا اميركا الارهابية وسندد ضربات مؤلمة لاميركا المتعصبةquot;.

كما حذر محسود الدول الاعضاء في الحلف الاطلسي وغيرها من حلفاء الولايات المتحدة بالابتعاء عن هذه الاخيرة وقال quot;ستواجهون اذلالا ودمارا وهزيمة اكبر من اميركا نفسهاquot;.