إيلاف من الرياض: حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، من هطول أمطار رعدية خلال الساعات القادمة قد تصحب بحبات من البرد وتسبق بنشاط في الرياح السطحية مما تحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 2 كيلومتر وذلك على منطقة الرياض والأجزاء الجنوبية والشرقية والشمالية منها، ومنطقة القصيم ، وجنوب منطقة حائل.

وتسود حالة من عدم الاستقرار شمال الرياض الآن، حيث أفاد شهود عيان أن رياح شديدة تثور بين الحين والآخر في صلبوخ، إلى ذلك قالت الأرصاد في تنبيه يستمر حتى الساعة 11.30 مساءا إنها رصدت ظهور تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب ركامية رعدية والفرصة مهيئة لهطول امطار تسبق بنشاط فى الرياح السطحية قد تتدنى الرؤية الافقية الى اقل من (3)كم على المناطق (الشرقية - الرياض - القصيم - نجران - جيزان ndash; عسير).

وكانت صور الأقمار الاصطناعية قد كشفت أن سحبا ركاميا محملة بالبرد تتجه إلى غرب القصيم، وتحديدا على بعد 50 كيلو. وينتظر وفق التوقعات أن تتجه هذه السحب إلى بريدة وعنيزة والرس والمذنب. ووفق الصور فإن سحبا مماثلة تتجه إلى غرب الرياض .. وتهطل أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد على محافظة المجمعة.

وكانت زخات من البرد أوقفت حركة السير على طريق الرياض القصيم وتحديدا بعد المجمعة بـ 5 كيلو متر. وقال شهود عيان لصحيفة الاقتصادية إن حجم البرد كان يتراوح بين المتوسط والكبير، ورافقه أمطارا غزيرة.

ومن ناحية أخرى، فتحت وزارة النقل الإدارة العامة للطرق والنقل في منطقة الرياض اليوم نفق العليا في تقاطعه مع الدائري الشمالي، في اتجاه واحد بعد أن تم تهيئة النفق وإزالة المياه والمخلفات منه.

وأوضح المهندس عبد العزيز بن محمد العبد الجبار المدير العام للطرق والنقل في منطقة الرياض في وزارة النقل أنه تم استكمال تهيئة وتنظيف النفق وفتح المسار من للجنوب للشمال، أمام المركبات.