الكويت: اعلن مدير ادارة الاعلام الأمني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية الكويتية العميد محمد هاشم الصبر اليوم ان فريق الادلة الجنائية اكتشف مقبرة جماعية تضم رفات 55 جنديا عراقيا شمال البلاد بحضور ممثلين من الصليب الأحمر الدولي وقوات التحالف اضافة الى وزارة حقوق الانسان وادارة الطب العدلي العراقية.

وقال العميد الصبر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية ان عملية الاكتشاف جاءت باشراف ومتابعة الوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي الفريق غازي العمر حيث تم تشكيل فريق عمل من الادارة العامة للأدلة الجنائية للبحث عن رفات في مقابر جماعية.

واضاف ان معلومات وردت من اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين الكويتية والصليب الأحمر الدولي بوجود مقبرة جماعية لجنود عراقيين في شمال البلاد قتلوا أثناء حرب تحرير دولة الكويت عام 1991 من قبل قوات التحالف.

واوضح أنه بعد أخذ الاذن من الجهات المختصة والنيابة العامة تم انتقال فريق من الادارة العامة للأدلة الجنائية باشراف مدير عام الادارة العامة للأدلة الجنائية اللواء الدكتور فهد الدوسري ومدير ادارة الطب الشرعي.

وبين ان عمليات البحث عن الرفات في الموقع استمرت من يوم الثلاثاء الماضي وحتى اليوم واسفرت جهود الفريق عن العثور على قبر جماعي لعدد (55) رفات دل البحث على أنها لجنود عراقيين وذلك بمجرد رؤية الملابس التي يرتدونها.

واشار العميد الصبر الى وجود هويات عسكرية عراقية وشهادات وفاة صادرة من قوات التحالف مدفونة مع الرفات موضحا انه سوف يتم عمل اجراءات تسليمهم للجانب العراقي عن طريق الصليب الأحمر الدولي واللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين الكويتية حسب الاجراءات الدولية المتبعة.

واشاد رئيس فريق الصليب الأحمر الدولي ورؤساء فرق التحالف المتواجدون في الموقع بأسلوب عمل الفريق الفني للأدلة الجنائية في عملية رفع الرفات وتحريزها بطرق انسانية.