طهران: نددت ايران الجمعة ب quot;ازدياد الاعمال الاسرائيلية التي تستهدف المساجد واحراق الاماكن المقدسة للمسلمينquot; في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة فارس عن المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمنباراست قوله ان quot;ايران تدين بقوة (...) ازدياد الاعمال الاجرامية ضد الاماكن الاسلامية المقدسة في الضفة الغربية وحرق القرآنquot;. وانتقد المتحدث ايضا quot;صمت البلدان العربية والمنظمات الدولية (...) والبلدان الغربيةquot;. واضاف المتحدث ان quot;عدم التصدي لمثل هذه الاعمال سيزيد الكراهية ويعزز مقاومة الشعب الفلسطينيquot;.

وتدعم ايران التي لا تعترف بوجود اسرائيل الحركات الاسلامية الفلسطينية. وكان مهمنباراست يعلق على احراق مسجد في قرية اللبن الشرقية في شمال الضفة الغربية. واشار تقرير لهيئة الاطفاء الاسرائيلية الجمعة ان الحريق نجم عن عمل اجرامي quot;على الارجحquot;.

وندد ممثلو الاتحاد الاوروبي لدى السلطة الفلسطينية في بيان بالحريق باعتباره quot;عملا همجيا استفزازياquot;، داعين quot;كل اطراف عملية السلام الى منع مثل هذه الاعمال الاجراميةquot;. واعرب المنسق الخاص للامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط روبرت سيري عن quot;قلقه الشديدquot; بعد صدور تقرير هيئة الاطفاء. وذكر بان quot;الاشهر الاخيرة شهدت سلسلة من الهجمات التي استهدفت مساجد بالاضافة الى اعمال عنف ضد فلسطينيين واملاكهم ارتكبها مستوطنون متطرفونquot;.