روما: اعلن وزير الدفاع الإيطالى انياتسو لا روسا ان quot;فريقا لكرة القدم مكون من برلمانيين إيطاليين قد غادر (اليوم الجمعة) الى العاصمة اللبنانية بيروت للمشاركة غدا في مبارة لكرة القدم من أجل السلام تحت رعاية الوزارةquot;، على حد قوله.

واضاف الوزير الإيطالى فى مؤتمر صحفى عقده بقصر كيجى مقر الحكومة ان المبارة quot;ستكون فرصة للتعبير عن التقارب والتضامن والصداقة والسلام مع الشعبquot; اللبناني وتابع وزير الدفاع quot;اننى ساطير غداء الى بيروت لعقد سلسلة من الاجتماعات مع كبار الشخصيات في الحكومة بالتزامن مع التظاهرةquot; منوها على انها quot; المرة الثانية التى يقام فيها حدث كهذا وان المرة الاولى كنت فى كوسوفو والقادمة ستكون فى افغانستانquot; على حد قوله.

وأختتم لاروسا بالقول ان quot;الفريق الإيطالي المكون من أعضاء من مجلسى الشيوخ والنواب سيلاعب فريق من قوات الطوارئ الدولية المعززة العاملةquot; بلبنان واضاف انهquot; ستكون هناك مبادرات اخرى من الفنانين والاطفالquot; خلال التظاهرة.

يذكر أن عدداً من السياسيين اللبنانيين التقوا في مباراة في كرة القدم استغرقت ثلاثين دقيقة يوم الثلاثاء 13 أبريل/نيسان احتفالا بالذكرى السنوية الـ 35 لاندلاع الحرب الأهلية في لبنان من 1975 إلى 1990. وترأس كل من رئيس الوزراء سعد الحريري والنائب البرلماني من حزب الله علي عمار فريقا من 12 لاعبا، بينما حضر المباراة رئيس الجمهورية ميشال سليمان.

وقال النائب سيمون أبي راميا قبل المباراة quot;سنرتدي قمصاناً بيضاء أو حمراء زينت بشعار شجرة الأرز وسنلعب جنبا إلى جنب، بغض النظر عن الانتماء السياسي.quot; يذكر أن المباراة لم تكن مفتوحة للجمهور لكن تم بثها على شاشات التلفزيون.