لاهاي: أجرى أمين عام وزارة الخارجية بسلطنة عمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي جولة من المشاورات الدبلوماسية في لاهاي وذلك في إطار العلاقات القائمة والتعاون الثنائي بين سلطنة عمان ومملكة هولندا.

واجتمع البوسعيدي خلال الزيارة التي قام بها في الفترة من 6 الى 7 مايو الجاري مع كل من الأمين العام بوزارة الخارجية الهولندية إد كرونينبرخ ونائب رئيس هيئة الأركان الهولندية اللواء بحري فيم ناختيخال تناولت استعراض مسيرة العلاقات الثنائية والتأكيد على دعم السبل الكفيلة بتطويرها وتوسيع التعاون الثنائى في مختلف المجالات الدبلوماسية والعلمية والاقتصادية والثقافية وتبادل الخبرات في الشؤون العسكرية والأمنية.

وعبر الجانبان عن رغبتهما في نمو الاستثمارات الاقتصادية بين البلدين وتكثيف الزيارات في هذا الشأن الأمر الذي سيدعم توجه البلدين نحو مزيد من التعاون والشراكة بين البلدين.
وعلى الصعيدين الاقليمي والدولي تبادل أمين عام وزارة الخارجية بسلطنة عمان وجهات النظر مع المسئولين الهولنديين حول عدد من القضايا والتطورات ذات الاهتمام المشترك وذلك انطلاقا من حرص البلدين على دعم كافة الجهود الرامية إلى تعزيز ثوابت الأمن والسلم والاستقرار واحترام مبادئ العدل والقانون وحل القضايا عبر الحوار البناء والوسائل السلمية.