بروكسل: افرج قراصنة عن سفينة ترفع علم انتيغوا وبربادوس كانوا احتجزوها قبل ستة اشهر قبالة سواحل سلطنة عمان، حسب ما افادت مصادر متطابقة.

وجاء في بيان للمنظمة غير الحكومية quot;اكوتيرا انترناشونالquot; المتخصصة في مسائل القرصنة في المحطية الهندي ان السفينة quot;ام في شاريلquot; اطلقت عند الساعة 17,00 (14,00 تغ) مقابل دفع فدية.

وفي بروكسل، اعلنت عملية مكافحة القرصنة الاوروبية في المحيط الهندي، اتالانت، الافراج عن quot;السفينة ام في شاريل التي ترفع علم انتيغوا وبربادوس بعد ستة اشهر على اختطافها من قبل قراصنةquot;.

وفي 12 حزيران/يونيو الماضي اعلن متحدث باسم حلف شمال الاطلسي ن قراصنة استولوا قبالة سواحل سلطنة عمان على سفينة شحن ترفع علم دولة انتيغوا وبربادوس، في اول اعتداء من نوعه تتعرض له سفينة داخل المياه الاقليمية للسلطنة.

وكان على متن السفينة طاقم من عشرة اشخاص هم سبعة سريلانكيين وثلاثة فيليبيين. واضاف بيان اكوتيرا ان السفينة كانت راسية طيلة فترة اختطافها على بعد ثلاثة اميال بحرية قبالة منطقة هوبيو الصومالية.

وكانت عمليات الاختطاف انحسرت في المياه الاقليمية الصومالية وفي خليج عدن بعد انتشار السفن الحربية الاجنبية في المنطقة، ما دفع القراصنة الصوماليين الى نقل عملياتهم باتجاه المحيط الهندي وصولا الى جزر سيشيل حيث تصعب المراقبة في هذه المنطقة الشاسعة.