بدأت القوات البحرية الإيرانية المرحلة الثالثة من مناورات quot;الولاية 89quot; التي تهدف الى رفع قدرات واستعداد البحرية الإيرانية في مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد البلاد.

طهران: بدأت القوات البحرية الإيرانية اليوم المرحلة الثالثة من مناورات quot;الولاية 89quot; في منطقة تبلغ مساحتها 141 كيلومترا مربعا تغطي شرق مضيق هرمز وبحر عمان وشمال المحيط الهندي .

وقامت قوات المغاوير التابعة للقوة البحرية في هذه المرحلة من المناورات بشن هجمات على العدو الوهمي مستخدمة الزوارق السريعة وفرقاطات واستولت على مواقع العدو الافتراضي .

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن مقاتلات القوة الجوية وطائرات بدون طيار محلية الصنع من نوع quot;مهاجر 2quot; وquot;مهاجر 4quot; و quot;ابابيلquot; شاركت في هذه المرحلة من المناورات.

وكان قائد القوة البحرية الإيرانية الأدميرال حبيب الله سياري قد أكد في مؤتمر صحافي له أمس أن مناورات quot; الولاية 89 quot; البحرية ترمي إلى رفع قدرات واستعداد البحرية الإيرانية في مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد ايران .

وقال الأدميرال سياري إن البحرية الإيرانية تستخدم في هذه المناورات أساليب حديثة متلائمة مع التهديدات ، مضيفا ان هذه المناورات تحمل رسالة صداقة وأمن وسلام للأصدقاء في المنطقة ورسالة أخرى للأعداء تؤكد أن الجيش الإيراني يتمتع بقوة كبيرة للدفاع عن البلادquot;.

وأشار إلى أن المناورات ستتوسع في المرحلتين الثانية والثالثة وأن أهم مراحلها هي المرحلة الرابعة حيث تصبح العمليات تكتيكية .

وأضاف إن المرحلة الخامسة من المناورة تشمل إطلاق أنواع الصواريخ واستخدام المدفعية وتتضمن أيضا عمليات المطاردة والاشتباك مع العدو الافتراضي والعمل علي تدمير قواته .

وأضاف الأدميرال سياري : سيتم في المرحلة الأخيرة من المناورات عرض قدرات القطع البحرية ومقاتلات القوة البحرية للجيش الإيراني في المياه الدولية في جنوب البلاد واصفاً هذه المرحلة من المناورات بالاستراتيجية لأنها ستنفذ في المياه الدولية.

ولفت إلى أن الأهداف الثانوية لمناورات quot;الولاية 89quot; تتمحور حول تعزيز القدرة القتالية للوحدات المشاركة و التنسيق بين الوحدات المشاركة و تبادل الخبرات وتطبيق الدروس النظرية واختبار الأسلحة والمعدات الجديدة واستخدام أحدث إنجازات القوة البحرية ومن بينها الغواصات ومنظومات الحرب الالكترونية.