باريس: ذكرت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم ان الدول الاعضاء بمجلس الامن اطلعت وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي خلال عشاء عمل الليلة الماضية على مخاوفها المتعلقة بالبرنامج النووي الايراني ومطالبها من طهران في هذا الشأن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في تصريح صحافي ان استراتيجية quot;الشدة والحوارquot; يجرى اتباعها مع ايران منذ فترة طويلة مشددا على ان باريس لا ترى تقدما في هذا الشأن في ظل رفض طهران المستمر لعملية الحوار المعروضة عليها.

واضاف فاليرو ان متكي تمكن خلال الاجتماع من الاستماع بدقة الى مخاوف الدول الاعضاء بمجلس الامن البالغ عددها 15 دولة فيما يتعلق بالملف النووي الايراني المثير للجدل.

وشدد على ان quot;ايران تعلم ما نتوقعه منها .. ونحن نتوقع افعالا حتى تصبح (طهران) ممتثلة لالتزاماتها المتعلقة بالحد من انتشار الاسلحة النووية عبر الاجابة عن المخاوف العميقة للمجتمع الدوليquot; في هذا الصدد.

وقال ان quot;هذا الاجتماع دليل جديد على اننا لا نوقف الحوار مع ايران .. ولكننا قلنا مرارا خلال الاسابيع الماضية ان ايران لا تجيب على مخاوفنا وتطلعاتنا بالاضافة الى (مخاوف وتطلعات) المجتمع الدولي .. ونعتقد ان الوقت قد حان للحصول على بعض الاجابات quot;.