قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Turkeys President Gul meets with Irans ...

بدأ رئيس البرلمان الايراني زيارة تستغرق ثلاثة ايام الى تركيا التي تواصل جهودها لايجاد حل دبلوماسي لازمة الملف النووي الايراني.

اسطنبول: التقى رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني الاحد الرئيس التركي عبد الله غول في اسطنبول دون صدور اي تعليق عقب الاجتماع، بحسب ما اشارت وكالة انباء الاناضول التركية.

وكان وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو اعلن الجمعة انه اقترح خلال زيارته الشهر الماضي الى ايران، عقد اجتماع في تركيا بين كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي سعيد جليلي ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون كممثلة عن مجموعة 5+1.

وتضم مجموعة 5+1 الاعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الامن الدولي (الصين وفرنسا وبريطانيا وروسيا والولايات المتحدة) اضافة الى المانيا.

وقال وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي بعد لقائه نظيره التركي مساء الجمعة ان quot;ايران وافقت على هذه الفكرة. واذا تم الاتفاق على موعد، فان هذا الاجتماع قد يعقد قريباquot;، بحسب ما اوردت وكالة انباء الاناضول.

وتعارض البرازيل وتركيا فرض عقوبات جديدة على ايران، وهما عضوان غير دائمين في مجلس الامن الدولي، بينما يتهم الغرب ايران بالسعي للحصول على السلاح النووي تحت غطاء برنامج نووي لاغراض سلمية.

وسيشارك لاريجاني الاثنين في اجتماع لنواب ورؤساء برلمانات 28 دولة اسلامية في اسطنبول للبحث في مشاريع توسيع مستوطنات اسرائيلية في القدس الشرقية اثارت غضب العالم الاسلامي.

وسيشارك في الاجتماع الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلي ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان.