افتتحت الملكة رانية العبد الله في عمان معهد الإعلام الأردني الذي يمنح درجة الماجستير في الصحافة.

عمان: افتتحت الملكة رانيا العبد الله الاثنين في عمان quot;معهد الاعلام الاردنيquot;، الذي يعد الاول من نوعه في المنطقة ويمنح درجة الماجستير باللغة العربية في الصحافة والاعلام الحديث، حسبما افاد بيان صادر عن مكتبها.

ونقل البيان عن الاميرة ريم علي مؤسسة المعهد قولها ان quot;منهاج المعهد سيكون فريدا في نوعه لانه يتبنى المعايير والممارسات الدولية ويأخذ بالحسبان الخصوصيات الثقافية والاجتماعية لمنطقتنا، حيث سيتم التدريس باللغة العربية والتركيز على استخدامها اللائق والسليمquot;.

وأضافت زوجة الامير علي الاخ غير الشقيق للعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني quot;في منطقتنا، التي تتميز بتنامي المشهد الاعلامي وتنوعه، يطرح معهد الاعلام الاردني نهجا منتظما لتعليم الممارسات الراسخة والقيم الاساسية حيث ترتكز هذه القيم على أخلاقيات المهنة وقوانين الاعلام وتاريخ الصحافة وملكية وسائل الاعلامquot;.

واوضحت ان quot;الشهادة الجامعية المتقدمة، التي يحصل عليها طلابنا دليل موضوعي على المهارة التقنية والمسؤولية الاخلاقية اللتين هما من العلامات الفارقة للعمل الصحفي الاحترافي، أنها معايير عالية ولا يمكن بل لا يجوز خفضهاquot;.

من جهتها، قالت عميدة المعهد اللبنانية نجاح العبدالله ان افتتاح المعهد جاء quot;استجابة للحاجة المتزايدة الى كوادر أعلامية مؤهلة وذات كفاءات عاليةquot;.

وتستمر الدراسة في المعهد المزود بأحدث الاجهزة مدة سنة واحدة مقسمة على ثلاثة فصول تدرس باللغة العربية يمنح بعدها الطالب شهادة الماجستير في مجال الصحافة والاعلام الحديث.

ويضم مجلس المعهد في عضويته عددا من الشخصيات الاعلامية بينهم رندا حبيب مديرة مكتب وكالة فرانس برس في عمان وراضي الخص مدير تلفزيون quot;اي آر تيquot; ومحمد عليان رئيس مجلس ادارة وناشر صحيفة quot;الغدquot; الاردنية.