أكد رئيس الوزراء الاردني المكلف سمير الرفاعي أنه سيعلن تشكيلته الحكومية في غضون يومين.

عمان: قال الرفاعيفي تصريح لصحيفة الغد الاردنية اليوم انه يدرس العديد من الخيارات من أجل توفير بيئة مناسبة لفريق وزاري متجانس يعمل وفق آلية جديدة وديناميكية .. مضيفا أنه التقى من أجل هذه الغاية خلال الأيام الماضية عشرات الشخصيات ليس فقط لضمهم إلى الحكومة وإنما للاستئناس بآرائهم فيما يتصل بالقطاعات المختلفة التي يتعين أن تتصدى لها الحكومة الجديدة.

وأوضح بأن هذه الشخصيات التي التقاها بحث معها في استراتيجيات مبتكرة لعمل الحكومة، خصوصا وأن أصحاب هذه الشخصيات من ذوي الخبرة الواسعة المشهود لها في القطاعين العام والخاص. وعن رؤيته لعمل الحكومة المقبلة قال الرفاعي إنه يفكر في آليات تتعدى أن يكون الوزير جيدا وتتجاوز ذلك إلى النظر إلى إمكانيات قيادته لهذه الوزارة من دون سواها من خلال مجموعة مشاريع تستند إلى أفكار تضمن أن يكون كل وزير قادرا على القيام بمهام وزارته بتمكن وكفاءة.

وكان العاهل الاردني عبدالله الثاني أوعز للرفاعي في كتاب التكليف يوم الأربعاء الماضي، بأخذ ما يلزم من الوقت لمناقشة المرشحين للانضمام إلى الفريق الوزاري حول الأهداف والبرامج وآليات التنفيذ بحيث يعرف كل وزير الأهداف المتوقع منه تحقيقها، والمعايير التي سيقيم أداؤه على أساسها .

إلى ذلك لفت الرئيس المكلف إلى أن الحكومة المقبلة تضم مجموعة من السيدات لم يشأ أن يحدد عددهن لكنه في المقابل أكد أن عدد الحقائب الوزارية ربما يتعدى 25 حقيبة .. مشيرا الى أنه لن تكون هناك وزارة خاصة تحت مسمى وزارة حقوق الإنسان إلا أنه شدد على أن موضوع حقوق الإنسان يتصدر أولويات الحكومة تنفيذا لما جاء في كتاب التكليف الملكي وسيجد هذا الملف الاهتمام الكبير من أجل ترجمة واقعية له في أكثر من دائرة ومؤسسة 000لافتا إلى أن الإنسان هو وقود الإصلاح ومحرك عجلة التنمية والبناء