الكويت: افتتحت مديرة منطقة الفروانية التعليمية يسرى العمر اليوم مشروعا بيئيا لاعادة تدوير النفايات الزجاجية في مدرسة ابو موسى الاشعري المتوسطة للبنين.
وقال مدير المدرسة سعود الناصر في كلمة في افتتاح المشروع ان المشروع الذي تم التنسيق بشانه مع الموجهة العامة للدراسات العملية فتوح الحساوي ومدير الانشطة التربوية ناجي الزامل يأتي تعبيرا عن حب الكويت ورغبة في النهوض بمستوى الطلاب ليكونوا مواطنين صالحين متسلحين بالعلم والمعرفة والقدرة على الابداع والابتكار واتخاذ القرار.
وذكر ان المشروع يهدف ايضا الى تعزيز الولاء للوطن لدى الطلاب من خلال المحافطة على البيئة ومواردها وتعزيز جانب العمل الجماعي وتنمية المهارات اليومية لدى الطلبة ونشر الوعي البيئي لدى الطلبة واولياء الامور والمعلمين وتعويدهم على ترشيد الاستهلاك.
واضاف الناصر انه تم تشكيل فريق عمل لمتابعة المشروع وتنفيذه مشيدا بتعاون اولياء الامور وتواصلهم ومشاركتهم في جمع النفايات الزجاجية.
يذكر ان المشروع ضم عددا من الاعمال الابداعية من النفايات الزجاجية منها ابراج الكويت والبوم التاريخي والمباخر واحواض الاسماك ونباتات الزينة والثريات اضافة الى نافورة ضخمة ومجسم لعلم الكويت.