جدة: يفتتح أمين مدينة جدة المهندس عادل فقيه الخميس القادم فعاليات اكبر معرض فني سنوي للطلاب والطالبات تحت شعار (السمع والبصر والفؤاد) والذي تنظمه مدارس دار الفكر بجدة .
ويضم المعرض اكثر من 1000 لوحة وعمل فني شارك فيه 500 طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية
ويتناول المعرض من خلال لوحاته 3 نعم انعم الله بها على الانسان نعمة السمع والبصر والفؤاد حيث جسد الطلاب هذه النعم من خلال عدة اعمال ولوحات فنية تنتمي لعدة مدارس .
كما يخرج أمين جدة في نفس اليوم الدفعة الواحد والعشرين من طلاب المدارس والبالغ عددهم 39 طالب بحضور اولياء الامور وعدد من المسوؤلين في القطاعات الحكومية والتعليمية .
وقال عضو مجلس الادارة عبدالقادر محمد البكري ان المعرض الفني يعد من اكبر المعارض الفنية التي تشهدها مدينة جدة مبينا ان المعرض يعكس قدرات ابداعية خلاقة تربط بين العقل والروح وتجمع الفكر والقلب لتحقيق التكامل في وجدان الناس والمجتمع .
وأشار الى إن المعرض الفني يعكس الاستعداد الفطري للانسان في التعبير واكتساب معرفة البيئة المحيطه به وكذلك الظواهر الطبيعية والمادية التي تحتاج الى ادراك حسي للتعبير عنها من خلال هذه الاعمال الفنية .
ولفت البكري ان المعرض يشتمل على لوحات تحكي قصص وحكايات متعددة منذ فجر الاسلام والتطور الحضاري الذي وصلت اليه الحضارة الاسلامية كما يتضمن لوحات من الانجازات التي حققتها حكومة خادم الحرمين الشريفين ورعايتها للاماكن المقدسة وخدمة ضيوف الرحمن من خلال لوحات فنية وابداعية كما يضم المعرض لوحات فنية تجسد دور خادم الحرمين الشريفين في المنظومة الحضارية التي تشهدها المملكة ودوره الانساني الكبير .
وبين البكري ان المدارس سوف تحتفل ايضا بتخريج كوكبة جديدة من طلابها مبينا ان عدد من الطلاب شاركوا مؤخرا في مسابقات عالمية وحققوا مراكز متقدمة على مستوى العالم خاصة في مجال الرياضيات والحاسب الآلي وغيرها .