رحب رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري اليوم بالزيارة quot;المرتقبة والمهمةquot;لامير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح quot;الى بلده الثاني سورياquot; مؤكدا ان هذه الزيارة ستشكل خطوة متقدمة ومتميزة على صعيد مسيرة التعاون الاخوي القائم بين سوريا والكويت.
جاء ذلك في تصريح خاص ادلى به العطري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة زيارة امير الكويت الى العاصمة السورية دمشق الاسبوع المقبل في اطار جولة عربية تقوده الى مصر والاردن ولبنان.
وقال العطري quot;يطيب لي ان ارحب اجمل ترحيب بضيف السيد الرئيس بشار الاسد ضيف سوريا الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويتquot; مؤكدا quot;ان الشعب السوري يعتز دائما بروابطه القومية العميقة وصلاته الوثيقة مع اخوانه العرب وخصوصا الشعب الكويتي الشقيق الذي نكن له كل مودة وتقديرquot;.
وأضاف في رده على سؤال quot;نرى في مسيرة التعاون والتكامل الاقتصادي والاجتماعي والثقافي القائمة بين سوريا والكويت تأكيدا لهذه الروابط التاريخية والاخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين على الدوام ويسعدنا ان نرى مسيرة تعاونهما المشترك تسير باطراد وتحقق خطوات ملموسة وانجازات متقدمة في ميادين التعاون المختلفةquot;.
واكد عطري ان quot;سوريا وبتوجيه من الرئيس بشار الاسد تولي اهتماما كبيرا بتطوير علاقات التعاون مع دولة الكويت الشقيقة واعتبارها هدفا استراتيجيا نعمل في حكومة البلدين على تجسيده كحقيقة ساطعة لاسيما في هذه المرحلة التي تتطلب التشاور والتنسيق بين الاشقاء بهدف تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك خدمة لمصالح الامة ومواجهة التحديات التي تتعرض لها في هذه المرحلة بما لها من انعكاسات سياسية واقتصادية وثقافية واجتماعيةquot;.
واعرب عن تقدير سوريا لدعم الكويت quot;قيادة وحكومة وشعباquot; للقضايا العربية مثمنا quot;مواقفها الشجاعة والواضحة ووقوفها الى جانب سوريا حيال ما تتعرض له من ضغوط وتحديات بسبب تمسكها بثوابتها الوطنية والقوميةquot;.
واعرب رئيس الوزراء السوري عن تقدير بلاده ايضا لدعم دولة الكويت لعملية التنمية الشاملة في سوريا ومساهمتها في تمويل بعض مشاريع التنمية الجارية.
وجدد عطري ترحيبه بquot;ضيف سوريا الكبيرquot; متمنيا لأمير الكويتquot;طيب الاقامة في ربوع الشام وعلى ارض سوريا مهد الحضارة والاصالةquot;.