القدس: اعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو الاربعاء التزامه مواصلة بناء مساكن استيطانية في القدس الشرقية، وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة والاربعين لاعلان اسرائيل ضم القدس الشرقية المحتلة. وقال نتانياهو quot;لا يمكن تحقيق الازدهار في مدينة مقسمة، ولا يمكن تقسيم او تجميد مدينة مزدهرةquot;.

وتابع رئيس الحكومة الاسرائيلية quot;سنواصل البناء والنمو في القدسquot; في اشارة الى المساكن الاستيطانية في القدس الشرقية المحتلة. ولا يزال موضوع بناء المساكن الاستيطانية في القدس الشرقية يشكل حجر العثرة الرئيسي في تقدم المفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين. ولم يعترف المجتمع الدولي بالاحياء الاستيطانية التي بنيت في القدس الشرقية منذ احتلالها العام 1967.

إلى ذلك وأعربت اسرائيل عن quot;خيبة امل عميقةquot; بعد اللقاء الذي جمع في دمشق الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل. وقالت وزارة الخارجية الاسرائيلية في بيان quot;ان حماس منظمة ارهابية هدفها المعلن تدمير دولة اسرائيلquot;.

واضاف البيان quot;ان اعضاء حماس مسؤولون عن قتل مئات الابرياء، وبينهم مواطنون روسquot;. والتقى الرئيس مدفيديف الثلاثاء برفقة نظيره السوري بشار الاسد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل. وتقيم موسكو علاقات وثيقة مع حماس التي يوجد مكتبها السياسي في دمشق، في حين يعتبرها الغربيون منظمة ارهابية.