قال بنيامين نتنياهو أن عملية بناء في القدسستتواصل بهدف جعلها مدينة مزدهرة ونابضة بالحياةquot;
القدس:اعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو استمرار عمليات الاستيطان في مدينة القدس، الأمر الذي يتناقض مع كل المساعي الدولية الجارية لانجاح المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية غير المباشرة التي تقودها الولايات المتحدة ، واصر نتنياهو رغم كل النصائح الدولية بوقف الاستيطان في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية صباح اليوم على استمرار ما اسماه quot;عملية بناء القدس بهدف جعلها مدينة مزدهرة ونابضة بالحياةquot; حسب تعبيره.

ومضى الى القول quot;ان العلاقة بيننا وبين (اورشليم) القدس لا يمكن قطعها وان تطلعات الشعب اليهودي للعودة اليها والعيش فيها مستمرة منذ آلاف السنينquot; زاعما quot;ان النضال من اجل القدس هو نضال من اجل اثبات حقيقة كون هذه المدينة حشاشة قلب شعبناquot;.
وحسب الاذاعة الاسرائيلية quot;فقد جاءت تصريحات نتانياهو في كلمة القاها الليلة الماضية في المعهد الديني اليهودي (مركاز هراف) في القدس والذي يعد من ابرز مؤسسات التيار الديني الوطني في المدينةquot; حسب الاذاعة.

وجاءت زيارة نتانياهو لهذه المركز عشية حلول الذكرى ال43 لما تسميه اسرائيل quot;توحيد شطري المدينة المقدسةquot; التي احتلتها في عام 1967 .
ويأتي اعلان نتانياهو هذا رغم الاتفاق على استئناف المفاوضات غير المباشرة مع الفلسطينيين والذي اكد اكثر من مسؤول منهم انهم تلقوا ضمانات نقلها الاميركيون بتوقف اسرائيل عن اعمال البناء في القدس ومستوطنات الضفة الغربية