جدد الاتحاد الاوروبي اعلان تمكسه بموقفه تجاه حل الدولتين وشدد على رغبته برؤية الطرفين يعودان إلى التفاوض للوصول إلى حلول توافقية تسمح بإقامة دولتين تكون القدس عاصمة متقاسمة بينهما.

بروكسل: جدد الاتحاد الاوروبي اليوم موقفه ان تكون مدينة القدس عاصمة مشتركة بين الدولة الفلسطينية المرتقبة واسرائيل.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الممثل الاعلى للسياسات الخارجية في الاتحاد لوتس غويلير في مؤتمر صحافي حول مسودة مشروع قرار اعدته الرئاس السويدية للاتحاد الاوروبي حول تقسيم مديية القدس الى جزأين وبناء عليه تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية المرتقبة.

وقال غويلير quot;لا يمكننا التعليق على محتويات المسودة التي ستعرض على مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الذي سيتبنى نتائجها الاسبوع المقبلquot; مستدركا quot;الا ان موقف الاتحاد الاوروبي من هذه القضية واضح وهو ضرورة ايجاد وسيلة لان تكون القدس عاصمة مشتركة بين الدولتينquot;.

واضاف quot;اعتقد اننا جددنا موقفنا ازاء هذه القضية بشكل واضح والاتحاد الاوروبي يأمل ان تستأنف مفاوضات السلام بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني باسرع وقت ممكن لايجاد حل لهذه القضية والقضايا الاخرى العالقة بينهماquot;.

ومن المتوقع ان يناقش وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي مسودة مشروع القرار في اجتماعهم يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين في بروكسل.