اشاد مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدني السفير جيفري فيلتمان بالتطور الملموس الذي تشهده العلاقات اليمنية الأمريكية في ظل إدارة الرئيس بارك أوباما. وجدد فيلتمان لدى لقائه اليوم في في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن وكيل أول وزارة الخارجية السفير محي الدين الضبي, موقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعم لليمن وأمنه واستقراره ووحدته، مثمنا في ذات الوقت جهود اليمن في مكافحة الإرهاب والنجاحات التي حققها في هذا الشأن.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة رفعت مؤخراً حجم المساعدات المقدمة إلى اليمن في كافة المجالات.
وكيل أول وزارة الخارجية أكد من جانبه حرص اليمن على مواصلة حربها على الإرهاب بإعتباره يمثل تهديداً مباشراً لأمن اليمن و المنطقة، مثمنا الجهود الأمريكية في دعم اليمن أقتصادياً و أمنياً و تنموياً.

هذا وقد جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بعلاقات التعاون الثنائي بين الجمهورية اليمنية والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها وتطويرها.
وتركز البحث على آفاق تنمية وتوسيع التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات التنموية و الاقتصادية و الأمنية .
وتطرق النقاش إلى الجهود المبذولة لتفعيل نتائج اللقاءات الخاصة بمجموعة أصدقاء اليمن.
حضر اللقاء سفير اليمن بواشنطن عبد الوهاب الحجري والمستشار السياسي في السفارة خالد الكثيري .
على صعيد أخر، التقى الوكيل الأول لوزارة الخارجيةبعد ظهر اليوم في مبنى وزارة الخارجية الأمريكية بالسفير دانيال فريد المسؤول المكلف بمتابعة إغلاق معتقل غوانتانامو بالخارجية الأمريكية.
وتم خلال اللقاء استعراض أوضاع المعتقلين اليمنيين في غوانتانامو، ومناقشة الجوانب القانونية والإجراءات التي يتم اتخاذها حالياً للإفراج عنهم.
وجدد السفير الضبي طلب الحكومة اليمنية للسلطات الأمريكية بتسليم المعتقلين اليمنيين في غوانتانامو.. مؤكداً أن موقف اليمن هو التعامل مع هذا الملف بموجب الدستور اليمني.
حضر اللقاء سفير اليمن بواشنطن عبد الوهاب الحجري .