افرجت السلطات في تشيلي عن باكستاني اعتقل الاثنين الماضي بعد اكتشاف اثار متفجرات عليه.

سانتياغو: افاد مصدر قضائي انه افرج السبت عن الباكستاني الذي اوقف في السفارة الاميركية في سانتياغو بعد اكتشاف اثار متفجرات عليه الاثنين، مع منعه من مغادرة البلاد.

وقال المصدر ان مهند سيف الرحمن (28 عاما) مثل في جلسة مغلقة امام قاض في سانتياغو السبت بطلب من هيئة الدفاع عن حقوق المعتقلين التي تقدمت بطلب لاطلاق سراحه. وتابع المصدر لقد اتهم بحيازة متفجرات بشكل غير قانوني لكن ليس بانتهاك قانون مكافحة الارهابquot;.

واشار الى انه وبعد جلسة استمرت خمس ساعات تم الافراج عن سيف الرحمن quot;بانتظار استكمال التحقيق على ان يخضع للرقابة القضائية كل 15 عاما مع منعه من مغادرة البلاد.

ويعمل عبد الرحمن موظف استقبال متدربا في احد فنادق سانتياغو منذ ثلاثة اشهر. وقد اوقف الاثنين خلال اجراءات قنصلية في السفارة الاميركية.

ونفى الشاب اي علاقة له بالارهاب بينما يثير مصيره جدلا في تشيلي. فقد عبرت المعارضة اليسارية عن استيائها للاتجاه الى توقيف اشخاص بدون اي اتهام، لعلاقة ارهابية مفترضة بينما شكك سفير باكستان بوجود اي quot;دليل دامغquot; ضد الشاب.

وجاء توقيفه بعد اسبوع على توقيف اميركي باكستاني الاصل يدعى فيصل شهزاد في نيويورك بعد الاشتباه بانه منفذ محاولة الاعتداء الفاشلة بسيارة مفخخة في ساحة تايمز سكوير في الاول من ايار/مايو الحالي.