رام الله: يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء المبعوث الاميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل لاول مرة منذ بدء المحادثات غير المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين في التاسع من ايار/مايو، حسب ما اعلن مسؤول فلسطيني بارز الاحد.

وصرح المسؤول لوكالة فرانس برس ان quot;الرئيس عباس سيلتقي ميتشل الثلاثاء ظهرا (09,00 ت غ)quot;. واكد متحدث باسم السفارة الاميركية انه من المقرر ان يعود ميتشل الى المنطقة quot;خلال ايامquot; الا انه لم يحدد موعد وصوله ولم يكشف عن تفاصيل عن جدول اعمال او لقاءات المبعوث الاميركي.

وكان ميتشل غادر المنطقة قبل اسبوع بعد ان تمكن من الحصول على موافقة الطرفين على بدء محادثات quot;غير مباشرةquot; بوساطة اميركية. ووافق الفلسطينيون في آذار/مارس على المشاركة في المحادثات غير المباشرة لكنهم تراجعوا بعد اعلان اسرائيل خطة لبناء 1600 وحدة سكنية في القدس الشرقية العربية المحتلة.

وبعدما تلقوا تأكيدات بشأن تعليق توسيع المستوطنات في القدس، وافق الفلسطينيون على اجراء مفاوضات غير مباشرة مع الدولة العبرية. وما زالت الخلافات قائمة بين الجانبين حول القضايا الاساسية، اي ترسيم حدود الدولة الفلسطينية المقبلة ووضع القدس والاستيطان في الضفة الغربية وعودة اللاجئين الفلسطينيين.