قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

George Mitchell, Saeb Erekat

شدد ميتشيل على ان على الادارة الاميركية تريد تحقيق السلام الشامل في وقت قريب وليس quot;في مستقبل بعيد وغامضquot;.

رام الله: في بيان تلاه المبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق الاوسط جورج ميتشيل الجمعه في رام الله للصحافيين لدى وصوله الى مقر الرئاسة الفلسطينية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس اكد المبعوث الاميركي quot;ان السلام الشامل في منطقة الشرق الاوسط يجب ان لا يكون مجرد حلم بل يجب ان يكون حقيقةquot; حسب النسخة المترجمة الى العربية التي وزعها مكتب الرئاسة الفلسطينية.

وتابع ميتشل quot;نحن نريد ان نجعل هذه الحقيقة في وقت قريب وليس في مستقبل بعيد وغامض وندرك انه كان هناك انتكاسات وصعوبات وندرك ايضا انه سوف يكون المزيد منها في المستقبل لكننا مصممون وسوف نواصل حتى نصل الى الهدفquot;.

في غضون ذلك، اعرب وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الجمعة عن امله في ان تسمح الجهود الدبلوماسية التي يبذلها الموفد الاميركي الخاص جورج ميتشل باستئناف مباحثات السلام مع الفلسطينيين quot;خلال اسبوعينquot;.

وقال باراك في حديث للتلفزيون الاسرائيلي quot;لدي انطباع بان هناك جهودا مكثفة تبذل من اجل اطلاقهاquot;.

واضاف quot;اتصور وامل كثيرا ان تجرى مباحثات غير مباشرة ربما خلال اسبوعينquot;.

واكد ان الرئيس الاميركي باراك اوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون طلبا منه ان quot;انقل بشكل شخصي للرئيس عباس والشعب الفلسطيني كله التزامهما بهذا الهدفquot;.

وقد وصل ميتشل عصر اليوم الى رام الله قادما من اسرائيل حيث اجرى مباحثات مع الزعماء الاسرائيليين في اطار محاولته احياء مفاوضات السلام بين الجانبين.