رام الله: شدد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه الجمعة ان السلطة الفلسطينية ملتزمة بالسلام لكن اسرائيل تضع العراقيل امام اية مفاوضات. واوضح ابو ردينه لوكالة فرانس برس ان تصريحات رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو بان اسرائيل ستواصل الاستيطان في القدس والاراضي الفلسطينية تؤكد ان quot;حكومة نتانياهو تضع العراقيل امام اية مفاوضات مباشرة او غير مباشرةquot;.

واضاف ابو ردينه ان quot;اي عودة للمفاوضات او اي عرض من المبعوث الاميركي لعملية السلام الذي سيلتقي الرئيس عباس سيعرض على العرب جميعا من خلال لجنة المتابعة العربية التي ستعقد اجتماعا لبحث اي افكار او اي عرض اميركيquot;.

واوضح ان قرار المشاركة في اي مفاوضات quot;سيكون قرارا عربيا وفلسطينيا بالتشاورquot;. واتهم اسرائيل انها تقوم بتصعيد تصريحاتها ضد المفاوضات quot;من خلال اعلان عطاءات استيطانية واعلان نيتها الاستمرار في الاستيطان خاصة في القدس مع مجيء اي مسؤول اميركي الى المنطقةquot;. وكان نتانياهو اكد الخميس انه quot;لن يكون هناك تجميد (للبناء) في القدس والكل يعرفون ذلكquot;. وتابع quot;هناك اتفاق تام على انه لا يمكن ان تكون هناك شروط مسبقة لاجراء مفاوضاتquot;.