نواكشوط: اصدرت المحكمة الجنائية في نواكشوط الاحد حكما بالسجن ست سنوات مع الاشغال الشاقة على متهم بالارهاب في اليوم الاول من محاكمة يمثل امامها ايضا ثلاثة موريتانيين متهمين باغتيال اربعة سياح فرنسيين كما افادت مصادر قضائية.

وقال محامي المتهم لدى الخروج من الجلسة quot;صدر الحكم على اول من مثل من المتهمين وهو عبد الله ولد محمد سيديا بالسجن ست سنوات مع الاشغال الشاقةquot;.

كما حكم على ولد محمد سيديا بغرامة 7000 يورو كما اعلنت النيابة في بيان ورد لفرانس برس.

وهو متهم بquot;التخطيط لاعمال ارهابية على الاراضي الموريتانيةquot;. وقد طالبت النيابة له بالسجن 30 عاما ومصادرة جميع املاكه.

وقد دفع المتهم ببراءته وطالب خلال الجلسة باطلاق سراحه quot;حتى اتمكن من تربية ابنائي الستةquot;.

وقال المحامي quot;نعتبر ان هذا الحكم شديد القسوة ولا يتفق مع الوقائع التي يحاكم عليها. من المؤكد اننا سنستانف فورا هذا الحكم التعسفيquot;.

ومن المقرر ان يمثل اجمالا 21 شخصا امام هذه المحكمة بينهم 12 في اطار قضية اغتيال السياح الفرنسيين الاربعة في مدينة علق (جنوب موريتانيا) نهاية 2007.

ومن بين المتهمين ال12 في هذه القضية سيمثل الثلاثاء امام المحكمة ثلاثة شبان موريتانيين مرتبطين بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي متهمين باطلاق النار على خمسة فرنسيين في 24 كانون الاول/ديسمبر 2007 ما ادى الى مقتل اربعة منهم واصابة خامس بجروح خطيرة كما صرح مصدر قضائي.