جنيف: يتوجه وفد من الامم المتحدة الى كوريا الشمالية في نهاية ايار/مايو بهدف الاطلاع على طريقة استخدام الاموال التي تقدمها الامم المتحدة كما اعلن مكتب تنسيق الشؤون الانسانية لدى المنظمة الدولية لوكالة فرانس برس.

وقالت اليزابيت بيرز الناطقة باسم مكتب تنسيق الشؤون الانسانية لدى الامم المتحدة في جنيف ردا على اسئلة وكالة فرانس برس ان quot;بعثة عمل تابعة للامم المتحدة ستتوجه الى جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) في نهاية ايار/مايو لاستعراض المشاريع التي يمولها الصندوق المركزي للتدخل الطارىء هناكquot;.

واضافت ان quot;البعثة ستضم اربعة موظفين من الامم المتحدة اعضاء في مكتب تنسيق الشؤون الانسانية وامانة سر الصندوق المركزي للتدخل الطارىءquot;. وقالت ان البعثة quot;ستعقد لقاءات مع مسؤولي وكالات الامم المتحدة هناك للاطلاع على كيفية عملهمquot; وquot;فهم كيفية استخدام الاموال التي يقدمها الصندوق المركزي للتدخل الطارىءquot;.

وتابعت انها لا تعلم ما اذا سيتم عقد لقاءات رسمية مع قادة كوريين شماليين. وكان الصندوق المركزي للتدخل الطارىء قدم العام 2010 حوالى ثمانية ملايين دولار لمشاريع في البلاد.