بولونيا: أعلنت السلطات الإيطالية الخميس إلقاء القبض على المواطن التونسى quot;وليد كمونquot; لدى وصوله الى مطار روما بناءا على طلبه، حيث كانت صادرة بحقه اوامر إعتقال ايطالية ودولية بتهمة الإرهاب.

وكان كمون (37 عاما)، الذي يمتلك تصريح إقامة بإيطاليا، قد توجه الى القنصلية الإيطالية بالعاصمة الليبية طرابلس طالبا العودة للبلاد، وذلك رغم أوامر الإعتقال الصادرة بحقه لرؤية زوجته وابنه، فقامت القنصلية بالإتصال بروما التى سمحت بإعطاءه التصريح وبالتنسيق مع السلطات اللليبية تم توفير مقعد له على أول طائرة تجارية متوجهة إلى البلاد مصحوبا بخمسة من عناصر الامن الإيطالي.

من جانبه، قال مدير الشرطة الخاصة ببولونيا سلفاتوري كالابريزي انه لا ُيعرف حتى الآن السبب الذى دفع التونسى لطلب العودة الى ايطالياquot; وأضاف quot;ربما لان المتهم صادر بحقه أوامر إعتقال دولية وكان يمكن القبض عليه لو تم توقيفه بليبياquot; .

ووفق الشرطة الإيطالية، فإن المواطن التونسي متهم بالانتماء إلى quot;خلية إرهابيةquot; تضم خمسة آخرين، قُبِض عليهم ببولونيا (شمال) عام 2008 بتهمة quot;الترويج لأفكار جهاديةquot; والتخطيط quot; لتجنيد عناصر لإرسالها إلى العراقquot;، إضافة إلى quot;تمويل الارهابquot; .