طالبت الهند اليوم الثلاثاء المجتمع الدولي بممارسة ضغوط على باكستان لدفعها إلى مكافحة الأرهابيين على اراضيها، وقال سينغ: نحن متأكدون أن باكستان لم تتحرك كما يجب ازاء العناصر الارهابية التي تستهدف بلدنا بكل طاقاتها.

واشنطن: دعا رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ المجتمع الدولي الى quot;ممارسة ضغوطquot; على باكستان لدفعها الى مكافحة الارهابيين على ارضها، وذلك بعد عام على هجمات بومباي التي اسفرت عن 166 قتيلا واكثر من 300 جريح.

وقال سينغ للصحافيين في واشنطن حيث يلتقي الرئيس الاميركي باراك اوباما، ان بلاده امتنعت عن شن عملية عسكرية على باكستان التي تتهم الهند اجهزتها الاستخباراتية بتشجيع جماعة عسكر طيبة الاسلامية على تنفيذ الهجمات التي ضربت العاصمة الاقتصادية بومباي.

وقال رئيس الوزراء الهندي quot;لقد قاومت الضغط، واعتقد ان هذا القرار الذي اتخذته مع حكومتي كان صائباquot;، وطالب المجتمع الدولي باسم هذه السياسة بممارسة الضغط على باكستان quot;لتمنع بكافة الوسائل المجموعات الارهابية من التخريبquot;.

واضاف quot;نحن متاكدون ان (باكستان) لم تتحرك كما يجب ازاء العناصر الارهابية التي تستهدف بلدنا بكل طاقتهاquot;. ويقوم رئيس الوزراء الهندي الذي فاز حزبه بالانتخابات التشريعية الهندية في ايار/مايو، بزيارته الرسمية الاولى الى واشنطن منذ تولي باراك اوباما سدة الرئاسة. وتدوم زيارته اربعة ايام. ومن المقرر ان يقام عشاء على شرفه مساء الثلاثاء في البيت الابيض.