أرسل رئيس الوزراء المصري أول إشارة حول رغبة حسني مبارك ترشيح نفسه لفترة رئاسية جديدة.

القاهرة: قال رئيس الوزراء المصري احمد نظيف انه يتمنى ان يرشح الرئيس حسني مبارك نفسه مجددا لولاية سادسة في الانتخابات الرئاسية العام المقبل، في اول اشارة تصدر عن مسؤول رسمي الى ان مبارك ربما يرغب في الاستمرار في موقعه.
وقال نظيف في تصريحات لرؤساء تحرير الصحف الحزبية والمستقلة المصرية نشرتها صحيفتا الشروق والمصري السبت quot;اتمنى ان يكون الرئيس مبارك - وربنا يعطيه الصحة- قادراquot; على الترشح مجددا في الانتخابات التي يحين موعدها في صيف 2011.

واضاف رئيس الوزراء المقرب من نجل الرئيس جمال مبارك، بحسب صحيفة الشروق، ان quot;استقرار البلد في هذه الفترة مهم جدا في ضوء اشياء كثيرة جدا تحدث مشيرا الى ان quot;+السيستم (النظام السياسي في البلاد) لم يفرز اي شخص قادر على تولي القيادة الانquot;.
ولم يعلن مبارك (82 عاما) الذي اجرى في السادس من اذار/مارس الماضي جراحة في المانيا لاستئصال الحوصلة المرارية وزائدة لحمية في الاثني عشر، اذا ما كان يعتزم ترشبح نفسه لولاية سادسة العام المقبل ام لا.

واكتفى مبارك، ردا على سؤال وجه اليه خلال مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني الاربعاء الماضي في روما، بالقول مبتسما وقد رفع اصبعه الى الاعلى quot;ربنا وحده الذي يعلمquot;.
وتعد تصريحات نظيف مؤشرا على ان فكرة ترشيح جمال مبارك لخلافة والده خلال انتخابات 2011 التي طرحها مسؤولون مصريون خلال العام الاخير باتت على الارجح مستبعدة.

وسئل نظيف عن الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي الذي اعلن استعداده لتحدي الرئيس مبارك خلال الانتخابات المقبلة بشرط اجراء تعديل دستوري يرفع القيود عن ترشح المستقلين فقال ان quot;البرادعي رجل محترم جدا ولكن ما يؤخذ عليه، وهذا رأي الكثيرين رفضه الترشيح من خلال حزبquot;.
ويكمل الرئيس مبارك العام المقبل 30 عاما في السلطة التي تولاها بعد اغتيال الرئيس انور السادات على يد اسلاميين في العام 1981.