القاهرة: قال رئيس البرلمان الاوروبي جيرزي بيوزيك انه ناقش مع الرئيس المصري حسني مبارك اليوم العديد من القضايا السياسية المشتركة محل الاهتمام في اطار ان مصر شريك هام في اجتماعات الجمعية البرلمانية الاورومتوسطية .

وذكر بيوزيك quot;ان هناك ثلاث قضايا سياسية مشتركة اولاها الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط quot; مشيرا الى quot; محاولة الجانب الاوروبي ألا يكون مجرد داعم لهذه القضايا فقط بل ان يكون له دور مؤثر في هذا الصدد وان يكونوا لاعبين اساسيين لهم تأثير واضح اضافة الى تقديمهم يد المساعدة quot;.

واضاف quot;ان المباحثات تناولت ايضا التعاون بين اوروبا ومصر في مجال الطاقة والغاز الطبيعي والطاقة المتجددة quot; مضيفا انه quot; يمكن لمصر ان تقدم المساعدة في انتاج خط (نابكو) وانه في امكان الاوروبيين تقديم المساعدات لها من اجل مد هذا الخط الهام quot;.

ولفت بيوزيك الى انه شارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية الاورومتوسطية بهدف دعم عملية الديموقراطية والمشاركة الاهلية والمنظمات غير الحكومية ومنظمات حقوق الانسان للوصول الى حوار يكون بموافقة كافة الاطراف .

واعرب المسؤول الاوروبي عن سعادته بامكانية تحقيق هذا النوع من التعاون بين البرلمان ومصر وهو ما سيعمل على حل الكثير من الامور الهامة من بينها تحقيق الاستقرار والرخاء على مستوى العالم .