عبر وزير الخارجية الالماني الذي يزور بيروت عن ارتياح بلاده للاستقرار السائد في لبنان.

بيروت: اعرب وزير الخارجية الالماني جيدو فيسترفيله اليوم عن ارتياح بلاده للاستقرار السائد في لبنان على مختلف الصعد.

جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية عقب اجتماع الرئيس اللبناني ميشال سليمان مع فيسترفيله حيث تطرق البحث الى العلاقات الثنائية وتطورات عملية السلام في المنطقة. وذكر البيان ان فيسترفيله ابدى ارتياحه للاستقرار السائد في لبنان على الصعد السياسية والاقتصادية والأمنية مؤكدا استعداد بلاده لمواصلة التعاون في المشاريع المشتركة وتفعيل هذا التعاون في مجالات اقتصادية وثقافية وتعليمية.

واضاف ان وزير الخارجية الالماني اكد اهمية ان quot;تتولى قوى الاعتدال في المنطقة العمل على اطلاق التسوية السلمية عبر المفاوضاتquot;.

واوضح البيان ان لقاء الرئيس سليمان مع فيسترفيله تناول الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط والمساعي الدولية عموما والاوروبية خصوصا لاعادة اطلاق المفاوضات الفلسطينية -الاسرائيلية وكذلك المفاوضات السورية - الاسرائيلية وانعكاس ذلك ايجابا على الاوضاع وعلى السلم الاقليمي والدولي.

ولفت الى ان سليمان اعرب عن شكره لألمانيا نظير مساهتمها في القوة البحرية التابعة لقوات الطوارئ الدولية المعززة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) quot;وكذلك في انشاء الغرفة الخاصة للمساعدة في مراقبة الحدود البرية وضبطها لافتا الى التعاون القائم بين لبنان وسوريا في هذا المجالquot;.

وكان فيسترفيله وصل الى هنا يوم امس في اطار جولة تقوده الى سوريا والاردن ومصر تهدف الى السعي الى تسوية الأزمة في المنطقة.